المسكوكات

عدد جديد من مجلة اليرموك للمسكوكات

 

صدر عن كرسي المرحوم سمير شما لدراسة المسكوكات والحضارة الإسلامية في كلية الآثار والأنثروبولوجيا بجامعة اليرموك، المجلد الثالث عشر من مجلة "اليرموك للمسكوكات"، وهي مجلة علمية محكمة يرأس تحريرها أ.د. صالح ساري.
وتضمن المجلد أربعة أبحاث باللغة العربية بعنوان "مسكوكات أحمد بن محمد العمري (الأحمر العين) ثائر باليمن" لعاطف رمضان، و"دراسة لوزن وعيار دراهم السلطان الناصر محمد بن قلاوون المملوكية في ضوء كنز الحصن (شمال الأردن)" لكل من صالح ساري والطالب محمد عبيدات، و"نقود سلجوقية نادرة مؤرخة لسنة 660هـ/1259م من متحف الكرك الأثري" لخلف الطراونة، و"قراءة في الخط على النقود العثمانية" لوليد العريض والطالبة جنان الجنابي.
كما تضمن المجلد بحثين باللغة الإنجليزية: "استخدام العملات الرمزية الفاطمية" لجيري باكاراك وشريف أنور، و"الألفاظ الواردة على النقود النبطية" لإبراهيم صدقة.

YU

تأسس معهد الآثار والأنثروبولوجيا عام 1984 للاضطلاع بالدراسات والأبحاث المتعلقة بحقل الآثار والأنثروبولوجيا والنقوش وإدارة وصيانة المصادر التراثية والسياحية، وصيانة المواقع والمواد الأثرية، وعلم تحاليل المواد الأثرية، والدراسات المتحفية، وقد تم تحويل المعهد إلى كلية الآثار والأنثروبولوجيا اعتبارا من العام الدراسي2003/2004م .

Follow Us

اتصل بنا
هاتف : 027211111 (2271)
فاكس : 0096227211155
البريد الالكنروني : archaeology.fac@yu.edu.jo
العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
Copyright © 2024 YUCC.

Search