حكاية صورة

الأستاذ الدكتور زيدان عبد الكافي كفافي

  • رئيس جامعة اليرموك

الأستاذ الدكتور زيدان عبد الكافي كفافي أستاذ في الاثار عمل في معهد الأثار و الانثروبولوجيا منذ بداية الثمانينات قام خلالها بإجراء العديد من التنقيبات الأثرية و اشرف على العديد من رسائل الماجستير و الدكتوراة في الجامعات الاردنية و العربيه و الاوروبيه . و عمل عميدا لكلية الاثار عام 2009 و عميدا للبحث العلمي عام 2000 و مديرا لمعهد الأثار والانثروبولوجيا عام 1991 و عضوا في مجلس أمناء متحف الاردن . ويعد الأستاذ الدكتور زيدان كفافي هو من كتب تاريخ الاردن القديم منذ عصور ما قبل التاريخ و حتى مجيء الاسكندر المقدوني حيث نشر له عدد من الكتب باللغة العربية في هذا المجال . كما ان الأستاذ الدكتور زيدان كفافي عضوا في عدد من المؤسسات والجمعيات الأردنية و العربية والدولية . ويعمل حاليا رئيسا لجامعة اليرموك وأنعم عليه جلالة الملك عبدالله الثاني بوسام الملك عبدالله الثاني للتميز من الدرجة الثانية عام 2016.

عبدالله الثاني ابن الحسين

  • جلالة الملك

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين خلال افتتاحه قاعة المسكوكات في متحف التراث الأردني عام 2002.

فكتور أيوب

  • أستاذ

أ.د. فكتور أيوب، أستاذ الأنثروبولوجيا الاجتماعية، عمل في معهد الآثار والأنثروبولوجيا مدة ثلاث سنوات ما بين أعوام 1992/1991-1989/1990، حيث عمل خلال السنتين الأولين زميلاً للبحث بمنحة من مؤسسة فولبرايت الأمريكية، ثم عين في السنة الثالثة من قبل جامعة اليرموك محاضراً متفرغاً. عام 1990 أهدى أ.د أيوب مكتبته الشخصية إلى مكتبة معهد الآثار والأنثروبولوجيا.

مارثا مندي

  • أستاذة

أستاذة في أنثروبولوجيا العالم العربي، في مجال أنثروبولوجيا القانون والدولة. عملت في معهد الآثار والأنثروبولوجيا منذ أواسط الثمانينات وحتى عام 1992، قامت خلالها بالبحث في التحولات السياسية والاقتصادية في جنوبي سوريا (شمال الأردن حالياً) خلال نهايات الفترة العثمانية، إلى جانب البحث في التاريخ الشفوي والتاريخ الاجتماعي لمجتمعات القرى. أصدرت مارثا مندي عام 1990 كتابين محررين ضمن سلسلة منشورات معهد الآثار والأنثروبولوجيا: "الفلاحة غير المتفرغة"، و"القرية ما بين النمو والتخطيط".