أخبار الكلية

وفد من المدرسة العليا الإسبانية للفنون يزور كلية الآثار والأنثروبولوجيا

 

قام وفد إسباني من المدرسة العليا للفنون والتصميم بزيارة الى كلية الآثار والأنثروبولوجيا. وقد إشتملت زيارة  الوفد على جولة مطولة في متحف التراث الأردني، كما تضمنت لقاء جمع الوفد بعميد الكلية الدكتور عبدالحكيم الحسبان  وبنائبي العميد وبأمين متحف التراث الأردني.

وناقش الوفد مع طاقم العمادة إمكانية تدشين تعاون بين المدرسة العليا للفنون والتصميمEscuela De Arte De Oviedo    و   Escuela Superior De Arte De Asturias في إسبانيا وبين كلية الآثار والأنثروبولوجيا في مجالات الآثار، وحفظها، وتقديمها، إضافة الى التعاون في مجال حفظ القطع الأثرية والتراثية المعروضة في متحف التراث الأردني وتقديمها من خلال الإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها الكادر العامل في المدرسة العليا للفنون والتصميم.

وشرح عميد كلية الآثار والأنثروبولوجيا للوفد الإمكانيات والآفاق الواسعة لأي تعاون محتمل بين كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك وبين المدرسة العليا للفنون والتصميم معتبرا أن الكلية وبما تملكه من خبرات اكاديمية وتقنية ومن مختبرات متميزة اضافة الى امتلاكها واحدا من أهم المتاحف الأثرية والتراثية في الأردن ترحب بأي شراكة قادمة مع الفريق الإسباني.

وختم الوفد الإسباني زيارته لكلية الآثار والأنثربولوجيا بزيارة مطولة الى متحف التراث الأردني في الكلية الذي يشتمل على مئات القطع الأثرية المميزة والتي يمكن أن تشكل موضوعا لمشاريع مشتركة بين الكلية وبين المدرسة العليا للفنون والتصميم في اسبانيا.