أخبار الكلية

افتتاح قاعة "محمود الزعبي" في آثار اليرموك

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي قاعة "محمود الزعبي" في كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك، والتي أنشأت بدعم من الدكتور محمود الزعبي ممثل المجتمع المحلي في مجلس الكلية.

وأعرب كفافي عن شكره وتقديره لمبادرة الدكتور الزعبي والتي تعتبر مثالا يحتذى باضطلاع أفراد المجتمع المحلي بدعم المؤسسات التعليمية التي تعنى بتخريج أجيالا من الشباب الذين يدفعون بعجلة التنمية في وطننا العزيز.

وقال كفافي إن كلية الآثار ومنذ نشأتها تحتضن الكفاءات العلمية المتميزة التي أسهمت وبشكل فاعل في إثراء علوم الآثار المختلفة على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك بهدف المحافظة على الهوية الوطنية وعلى الإرث الثقافي والحضاري في المنطقة، مشددا على ضرورة مواصلة الكلية لتميزها العلمي لتتمكن من أخذ مكانها المناسب لها في ظل التنافسية العالية محليا وعالميا.

بدوره ثمن عميد الكلية الدكتور هاني الهياجنة هذا الدعم من قبل عضو مجلس الكلية الدكتور الزعبي، لافتا إلى أن إنشاء مثل هذه المرافق العلمية المتميزة يسهم في تنمية مهارات طلبتنا لتتمكن الكلية من مواصلة قصة نجاحها في قطاع التعليم العالي الأردني التي تتمثل في تميز مواردها البشرية من أعضاء الهيئة التدريسية وخريجيها، لافتا  إلى أنه تم تجهيز القاعة بأحدث المعدات والأجهزة  اللازمة للعملية التعليمية من خلال تعاون العاملين بالكلية الذين عملوا بروح الفريق الواحد ليتمكنوا من تجهيزها بأسرع وقت ممكن.

وخلال حفل الافتتاح الذي حضره عميد كلية السياحة وأعضاء هيئة تدريس كلية الآثار وطلبتها، سلم كفافي الدرع التكريمي للدكتور الزعبي تقديرا لجهوده ودعمه للكلية.